• معركة
    معركة جرود عرسال في إطارها الأشمل
    الكلمات : 624
  • فشل
    فشل مفاوضات قبرص: فتش عن أنابيب الغاز!
    الكلمات : 751
  • وقائع
    وقائع داعشية
    الكلمات : 647
  • تحرير
    تحرير الموصل والرقة: الزنى... والصدقة
    الكلمات : 475
  • هزيمة
    هزيمة "داعش" لا تنهي خطورتها
    الكلمات : 792
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
استقالة مايكل فلين
الياس فرحات الكاتب :
14-02-2017 التاريخ :
رأي البلد :
384 الكلمات :
استقالة مايكل فلين

فور اعلان فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية وهو المرشح القادم من " خارج المؤسسة" حسب ما أعلن في حملته ، بدأت حملة المؤسسة الحاكمة والتي تعرف بالاستابلشمنت لمحاربته.هذه المؤسسة هي اجتماع للإدارة الأميركية اي الدولة العميقة من وزارة دفاع ومخابرات وخارجية بالاضافة الى وسائل الاعلام و وول ستريت والمجمعات الصناعية . ينسب اليها البعض التخلص من كينيدي ونيكسون وعدد من  وزراء الخارجية والدفاع ومسؤولين يتعرضون لمصالح المؤسسة في الداخل والخارج .

 

نعرض لهذا الكلام بعد أعلن استقالة مايكل فلين من منصبه كمستشار للامن القومي في البيت الابيض بعد مضي اقل من شهر على تسلمه منصبه. منذ ان تداولت الأوساط الإعلامية باسم فلين مستشارا للامن القومي وجهت إشارات على علاقته بروسيا وبالرئيس بوتين تحديدا . وبما ان تعيينه لا يحتاج الى تثبيت من الكونغرس ، مر التعيين من دون ضجة .


لكن الاستابلشمنتً التي لا تريد تحالفا اميركيا روسيا استخدمت قدراتها . الدولة العميقة في المخابرات أشعلت ازمة التدخل الروسي في الانتخابات وطردت ٤٨ دبلوماسيا قبل تسلم ترامب صلاحياته وهي بذلك تقول له :" اذهب وعالج هذه الأزمة قبل التحالف". وبعد تسلم ترامب صلاحياته  نشبت فجأة اشتباكات بين أوكرانيا وحلفاء روسيا في شرق البلاد ومن المعروف سطوة الدولة الأميركية العميقة هلى الحكومة الاوكرانية الحالية . وكأن الاستابلشمنتً  تقول لترامب :" اذهب وفتش على حل لأوكرانيا وشبه جزيرة القرم قبل ان تتحالف مع روسيا". بالامس القريب أبلغت وكالة المخابرات المركزية مساعد فلين للشؤون الافريقيةروبين تاونلي انه ممنوع من الاطلاع على البريد الأمني اي لا معنى للبقاء في وظيفته فاستقال . اليوم يستقيل فلين لانه لم يبلغ نائب الرئيس مايك بنس كامل محادثاته مع السفير الروسي . تدخل مكتب التحقيق الفدرالي وطلب شريط المكالمات وبدأ تشريح عهد ترامب . لا ننسى يقظة القضاء المفاجئة في الولايات المتحدة ضد ترامب .


تذكرنا استقالة فلين باستقالة وليم كلارك اول مستشار أمن قومي في عهد ريغان . كان كلارك محافظا يمينيا متشددا وكان يرتدي دائما زي رعاة البقر  جينز وحذاء طويل وقبعة عريضة . في اول زيارة الى الكونغرس ،وهو لا يعرف الكونغرس من قبل ، قال في تصريح له على باب الكابيتول :" ما هذا الكونغرس انه مجموعة من نساء وسود ويهود " كانت كافية ليستقيل ومؤشرا لخضوع ريغان للاستابلشمنت  بعدما اظهر تمردا عليها ..بعد استقالة فلين هل يخضع ترامب للاستابلشمنت كما خضع ريغان ويضرب عرض الحائط وعوده الانتخابية؟ ام يواجه ؟خصوصا انه هو ايضا قوي ويحصل الصدام في اكبر امبراطورية في العالم ؟




(ان كافة الآراء الواردة تعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع)





خاص
معركة
سارت معركة جرود عرسال كما هو مخطط لها: إنهاء الجيب الذي كان يحتله مسلحو "النصرة" و"داعش"
السعر : 0$
الكلمات : 624
البلد : رأي
التاريخ : 04-08-2017
فشل
بكل مشاعر "الأسف الشديد"، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس فشل الجولة الأخيرة من مفاوضات "إعادة توحيد جزيرة قبرص"
السعر : 0$
الكلمات : 751
البلد : رأي
التاريخ : 12-07-2017
وقائع
أربعة وقائع يفرضها نجاح القوات العراقية في تخليص الموصل من تنظيم داعش
السعر : 0$
الكلمات : 647
البلد : رأي
التاريخ : 12-07-2017
تحرير
من حق شعبنا في العراق أن يحتفل بالقضاء على إرهابيي "داعش" والمتحالفين معهم في الموصل.
السعر : 0$
الكلمات : 475
البلد : رأي
التاريخ : 11-07-2017
هزيمة
الدولة الإسلامية في العراق والشام"، التي اصطلح على تسميتها بـ"داعش"، ماتت في حلب، وتلفظ أنفاسها اليائسة في الموصل
السعر : 0$
الكلمات : 792
البلد : رأي
التاريخ : 03-07-2017
عندما
قبل أسابيع قليلة، نشر كاتب صحافي في بيروت موضوعاً ملفتاً للنظر يتناول ما أسماه "تخطي" بعض القيادات أحزابها
السعر : 0$
الكلمات : 524
البلد : رأي
التاريخ : 16-03-2017
Page 1 of 80
Select Page
كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online