• معركة
    معركة جرود عرسال في إطارها الأشمل
    الكلمات : 624
  • فشل
    فشل مفاوضات قبرص: فتش عن أنابيب الغاز!
    الكلمات : 751
  • وقائع
    وقائع داعشية
    الكلمات : 647
  • تحرير
    تحرير الموصل والرقة: الزنى... والصدقة
    الكلمات : 475
  • هزيمة
    هزيمة "داعش" لا تنهي خطورتها
    الكلمات : 792
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
الكاتب >> ميشال سبع
مقالة 2
خبر أونلاين
الدكتور ميشال سبع من بلدة سن الفيل في المتن الشمالي. وُلد في حلب عام 1948. درس العلوم الإنسانية، وتعرّف منتصف السبعينيات إلى المطرانين غريغور حدّاد وسليم غزال. فدرس اللاهوت على يد بطريرك الروم الملكيين الحالي غريغوريوس الثالث لحّام.
عمل في مجلة الجمهور الجديد. وتسلّم إدارة مجلة آفاق جامعية منذ نشأتها في منتصف السبعينيات ولا يزال. كتب في عدة صحف لبنانية وعربية، ويكتب مقالة في جريدة السفير. عمل كاهن رعيّة نحو ربع قرن. وترأّس المدرسة البطريركية في بيروت. وكان له دور كبير في إنشاء المركز العالي لحوار الحضارات "لقاء" في الربوة. درّس في كلّيّة الإعلام في الجامعة اللبنانية، وترأّس قسم الصحافة لفترة. وهو أستاذ مشرف على الأطروحات الجامعية في المعهد العالي للدكتوراه.
له أبحاث مطوَّلة عن الميثولوجيا في حضارات مصر وبلاد ما بين النهرين وبلاد الشام، ومؤلفات ضمن سلسلة "حول الأقليات: الفكر السياسي في بلاد الشام".
أصدر في عام 1998 كتابه مدخل إلى علمنة الإيمان. وفي العام التالي أصدر كتاب الجيوبوليتيك الأنطاكي والسورية القومية وصراع الدم وكلمات أَقَلَّويّة تبحث عن قارئ. ثم أصدر أطروحته حول الفكر السياسي الأورثوذكسي سعادة وعفلق، وكتابا في التقنيات الإعلامية ومصطلحات في الإعلام مع الدكتور جورج كلّاس.
شارك في عدة حلقات عن اليسار المسيحي والفكر العلماني الحر. متزوّج من الدكتورة مي مارون، ولهما ولدان: مجد ومدى.

كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online