• من
    من أجل بعض الكرامة في الموازنة العامة
    الكلمات : 691
  • أبعاد
    أبعاد العدوان على فنزويلا
    الكلمات : 1413
  • مجموعة
    مجموعة QNB: البيانات المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018
    الكلمات : 489
  • الجيش
    الجيش السوري يوسع سيطرته في بادية السويداء
    الكلمات : 154
  • هذه
    هذه ازمنة رثة وفادحة
    الكلمات : 1008
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
السودان تطالب مصر بتسليم صلاح قوش عبر الانتربول - العالم العربي
خبرأونلاين
خبرأونلاين

بحسب متابعين فقد أصدر مكتب الانتربول السوداني في 31 أغسطس ما يسمى بالنشرة الحمراء بشأن اعتقال هاربين في مصر وتركيا والإمارات. ومن بين الهاربين رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني المنحل صلاح قوش.

قال قائلون أن صلاح قوش موجود الآن في مصر، ويعني كثر هم من طالبوا مصر بتسليم قوش هذا عبر الانتربول ومكتبه في القاهرة، وكانت هناك حالة عناد ورفض لفترة طويلة من الزمن.

لكن وبحسب مراقبين فان صلاح قوش كان لفترة طويلة تحت حماية ورعاية رئيس المجلس السيادي الحالي في السودان عبد الفتاح البرهان وكما كانت له صلات مع الشيبوعيين.

علماً أنه في شهر ابريل من العام الجاري كانت هناك حادثة اطلاق نار في الخرطوم قد يكون قوش من يقف وراءها، يعني لانه هو لديه صلات وشبكات خطيرة وما شابه.

جرت في القاهرة، أمس 6 سبتمبر، مفاوضات سودانية مصرية بشأن تسليم مطلوبين، من بينهم مدير جهاز الأمن والاستخبارات السابق صلاح قوش، حيث عقد المدعي العام السوداني مبارك محمود عثمان والوفد المرافق له محادثات في القاهرة مع النيابة العامة المصرية.

فإن قضية التسليم تعد قضية مهمة بالنسبة للوفد بالإضافة إلى مشكلة السودانيين المحكوم عليهم في مصر وإمكانية التعاون في حلها، طبعا والغريب استخدام عبارة امكانية حلها وكأنها قضية صعبة يعني تسليم شخص من دولة لدولة أخرى!

الكاتب : خبر أونلاين
التاريخ : 07-09-2021
كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online