• من
    من أجل بعض الكرامة في الموازنة العامة
    الكلمات : 691
  • أبعاد
    أبعاد العدوان على فنزويلا
    الكلمات : 1413
  • مجموعة
    مجموعة QNB: البيانات المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018
    الكلمات : 489
  • الجيش
    الجيش السوري يوسع سيطرته في بادية السويداء
    الكلمات : 154
  • هذه
    هذه ازمنة رثة وفادحة
    الكلمات : 1008
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
تسريب أسماء ضباط شرطة من عهد البشير يثير غضب الشارع السوداني - العالم العربي
خبرأونلاين
خبرأونلاين

المشاكل والمآسي والفقر والجوع يزداد يوما بعد يوم في السودان، لكن لا حلول في الأفق، بل على العكس المصائب تزداد وتزداد معها فضائح السلطة الحالية، واخرها ما تم نشره في عدد من وسائل الاعلام حول قائمة لضباط شرطة سودانيين.


وبحسب الأخبار فان الضباط هؤلاء مشكلتهم انهم كانوا يعملون في ظل حكم عمر حسن البشير، ولكن رغم حصول الثورة المجيدة وعمل بجنة ازالة التمكين فلم يتم فصلهم من عملهم طوال هذا الوقت.

وبحسب القائمة المنشورة فانه على رأس هؤلاء الضباط اللواء بشير ادم عيسى دوران، والعقيد مبارك مصطفى حسن بالاضافة الى عدد من الضباط برتبة رائد من بينهم وافي عبد الله عبد النبي محمد وعامر عمر البشير حامد وغيرهم برتبة نقيب وملازم.

يا لها من قائمة مذهلة وأسماء يعني تثير الريبة والشك، فعلا بات السودان على المحك خصوصا مع اقتراب نهاية الفترة الانتقالية وانتهاء فترة صلاحيات المجلس السيادي، والكل يترقب ما سيحصل بعدها، مع توقعات بمحاولات القيام بانقلابات عسكرية او حدوث صراعات خطيرة.

ولذلك فالمتابعين قالوا ان هكذا تسريبات قد تكون عبارة عن صراع وخناقات داخلية في صفوف عسكر السلطة في السودان، اما المراقبون فعلى عكس المتابعين قالوا انه لا يهم مصدر هذه الأسماء وسبب تسريبها، بل ان المهم هو الواقع، وان الثورة لم تحقق أهدافها كاملة على مايبدو، اما المحللون فقد أضافوا ان هذه الواقعة تشير على ضعف أداء لجنة ازالة التمكين التي لم تتمكن من ازالة التمكين في سلك الشرطة.

الكاتب : خبر أونلاين
التاريخ : 07-09-2021
كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online