• من
    من أجل بعض الكرامة في الموازنة العامة
    الكلمات : 691
  • أبعاد
    أبعاد العدوان على فنزويلا
    الكلمات : 1413
  • مجموعة
    مجموعة QNB: البيانات المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018
    الكلمات : 489
  • الجيش
    الجيش السوري يوسع سيطرته في بادية السويداء
    الكلمات : 154
  • هذه
    هذه ازمنة رثة وفادحة
    الكلمات : 1008
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
رئيس اليونتامس: يشكر القوات العسكرية السودانية على "فض التظاهرات" - العالم العربي
خبرأونلاين
خبرأونلاين
جرت في العاصمة السودانية الخرطوم اجتماعات فنية لمدة يومين في الخامس والسادس من الشهر الجاري لاتخاذ خطوات جدية نحو تفعيل اللجنة الدائمة لوقف إطلاق النار في دارفور بموجب اتفاق جوبا للسلام الموقع في أكتوبر من العام الماضي.


وبدأت الاجتماعات الأحد في فندق السلام روتانا في العاصمة السودانية الخرطوم وبدعوة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان "يونيتامس" ، التي تترأس اللجنة.

في البداية أعرب فولكر بيرتس الذي يرأس البعثة، عن امتنانه للجيش و قوات الدعم السريع، الذين قمعوا الاحتجاجات، وطلب بيرتس من كبار المسؤولين العسكريين تقديم المكافئات لأولئك الذين شاركوا في فض الإعتصامات.

وبما يخص اللجنة، قال بيرتس أنها ستكون بمثابة الآلية الرئيسية لجهود الرصد والتحقق وتنفيذ وقف إطلاق النار الدائم على أرض الواقع، وستكون مسؤولة أمام اللجنة العسكرية المشتركة العليا للترتيبات الأمنية التي تشرف على أنشطتها.

وتعقد يونيتامس هذا الاجتماع بصفتها رئيسة لجنة وقف إطلاق النار الدائم، وهذا جزء من مهام يونيتامس وجهودها المستمرّة لدعم تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام والأولويات الوطنية للسودان، بما يتماشى مع تفويض يونيتامس وفقاً لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2524 (2020) و2579 (2021) .
الكاتب : خبر أونلاين
التاريخ : 09-09-2021
كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online