• من
    من أجل بعض الكرامة في الموازنة العامة
    الكلمات : 691
  • أبعاد
    أبعاد العدوان على فنزويلا
    الكلمات : 1413
  • مجموعة
    مجموعة QNB: البيانات المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018
    الكلمات : 489
  • الجيش
    الجيش السوري يوسع سيطرته في بادية السويداء
    الكلمات : 154
  • هذه
    هذه ازمنة رثة وفادحة
    الكلمات : 1008
عضوية الموقع
البريد الالكتروني
كلمة المرور
بحث متقدم
المقالة
النوع
البلد
نقابتيّ الأسنان و الصيدلة تحالفات مشبوهة و الخاسر الأكبر. - لبنان
خبرأونلاين
خبرأونلاين

أرست معركة نقابتي الأسنان و الصيدلة رحاها بعد شهر من الحماوة الانتخابية إختلط فيها التحالفات أقل ما يقال فيها، غريبة عجيبة. انتهت في الأسنان بفوضى منظّمة بعد تحسّس الثنائي لخسارة مرشّحه الأول في الصيدلة د زياد نصور فحصل ما حصل في الأسنان كانت نتيجته إلغاء العملية الانتخابية في الأسنان بعد أن إتضح لطرفي الثنائي أنه في الدورة الأولى أعط كل منهما 300 صوت حز ب  أ ل ل ه لفرج سعادة الذي ترأس لائحة الصيادلة ينتفضون و حركة أمل أعطت المرشح على رأس لائحة نقابتي سندي د جو سلوم خسر مرشحهما الأساسي زياد نصور بسبب الضغط الذي شكّلته لائحة نحو نقابة مستقلة برئاسة المرشح المستقل ذ. ناجي جرمانوس الذي نال 700صوت 300 منهم كان من المفترض أن ينالهم زياد نصور.

تأهّل للدورة الثانية كل من المرشح د جو سلوم مع خمسة من أعضاء لائحته

كما تأهل د فرج سعادة منفرداً من لائحته الذي أخذ في الدورة الأولى أصوات من ح ز ب أ ل ل ه و التيار الحر

كما فاز عضو الجماعة الإسلامية و المستقبل و عضوين من حركة أمل من لائحة زياد نصور الذي خسر و لائحته (المسيحية) التي ضمّت أيضاً عضواً من الحزب السوري القومي الاجتماعي د شوقي الشماس إضافةً إلى مرشح ح ز ب أ ل ل ه حسين اللقيس.

لجأ حينها مسؤول وحدة المهن في ح ز ب أ ل ل ه بالتكافل و التضامن مع بروكر  شركات التأمين المعروف بأرنب النقابات و أوعز لمساعده الاستاذ غفري إلى planB في دعوة مناصري التيار الوطني الحر و ح ز ب ا ل ل ه و القومي السوري إلى التصويت بكثافة لصالح مرشح الصيادلة ينتفضون د فرج سعادة علّهم يؤمنون الفوز بعد انتكاسة الأسنان
و انضمّ في دعم فرج سعادة الحزب الشيوعي الذي كان أصلاً داعماً لفرج سعادة من الدورة الأولى، حينها أعلن المرشح الخاسر جرمانوس طالباً من مناصريه دعم جو سلوم الذي نال تأييد قاعدة حركة امل و المستقبل و توّج نقيباً للصيادلة.

خلاصة القول:في الشكل الخاسر الأكبر ح ز ب ا ل ل ه الذي خسر في المرحلتين الانتخابيتين أما في جوهر تناقض اللعبة الانتخابية خسر لوبي شركات التأمين متمثلاً في  إئتلاف السيد حنّا و معاونه الاستاذ غفري و مسؤول وحدة المهن في ح ز ب أ ل ل ه الحاج حجازي و معاونه في الجمعية الإسلامية للصيادلة الحاج دياب الذي كان موعوداً في نيل مركز نقيب بعد ٣ سنوات على طبقٍ من فضّة لو نجح د زياد نصور.


الكاتب : خبر أونلاين
التاريخ : 03-12-2021
كتاب
Designed and developed by Web Perspective
© Khabar Online